welcome to PesEgy2 | مرحبا بكم فى منتدى بيس ايجى 2
 
الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

  كيف تتغلب على عيوب شخصيتك؟

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Pes Egy2
:: المدير العام ::
:: المدير العام ::
avatar



الجنس : ذكر
المشاركات : 1271

نقاط التمييز : 3430

التقييم : 352

. : Pes2017


مُساهمةموضوع: كيف تتغلب على عيوب شخصيتك؟    الأحد يونيو 05, 2011 5:54 pm

من الطبيعي أن يكون لأي رجل طموحاته الخاصة، سواء كانت علمية أو مهنية أو حتى مادية من أجل وضع أفضل في المستقبل. ولكن دائما ما تكون هناك بعض المعوقات التي تحول دون الانطلاق صوب تحقيق هذه الأحلام والأهداف. لذا يجب على كل رجل أن يتوقف لحظة لتحليل الأمر واكتشاف نقاط الضعف أو العيوب الذاتية والعمل على إصلاح شخصيته التي لا شك أنها مفتاح نجاحه.

في بعض الأحيان ينتابك شعور ما بالضيق والغضب عندما تكون مع أصدقاء أو أشخاص أكثر نجاحاً أو حتى أكثر قبولاً اجتماعياً ، لذا عليك اكتشاف السبب بدلا من أن تتحول هذه المشاعر سريعاً لإحباط قد يتطور إلى إصابتك بالوحدة والانطواء على الذات.
هل أنت واثق من نفسك؟

الثقة بالنفس هي إحساس الشخص بقيمة نفسه بين من حوله فتترجم هذه الثقة كل حركة من حركاته وسكناته ويتصرف الإنسان بشكل طبيعي دون قلق أو رهبة فتصرفاته هو من يحكمها وليس غيره .... هي نابعة من ذاته ولا شأن لها بالأشخاص المحيطين به وعكس ذلك انعدام الثقة التي تجعل الشخص يتصرف وكأنه مراقب ممن حوله فتصبح تحركاته وتصرفاته بل وآراؤه في بعض الأحيان مخالفة لطبيعته ويصبح القلق حليفه الأول في كل اجتماع أو اتخاذ قرار .

فسواء كنت تخشى التعبير عن نفسك بتلقائية، خشية أن يصدر منك تصرف مخالف للعادة من شأنه أن يجعل الآخرين يواجهونك باللوم أو الاحتقار، أو لشعورك أن من حولك يركزون على ضعفك ويرقبون كل حركة غير طبيعية تقوم بها ، أو يراودك إحساس بأنك إنسان ضعيف، فاعلم أن مشكلتك ليست في تفوق الآخرين، أو في ضعف امكانياتك الشخصية مقارنة بهم.

دليل التغلب على عيوب الشخصية:
والآن إليك بعض الأفكار التي ستساعدك على تخطي هذه المشكلة وتحقيق القبول والجاذبية الاجتماعية:

عليك بالتفكير الإيجابي وتطوير نظرتك لنفسك ولمهاراتك وقدراتك الابداعية. ركز على مواقف الآخرين الإيجابية نحوك، فالفكرة الحسنة تجلب مثيلاتها، والسيئة أيضا تجلب مثلها، ثم قم بتوظيف هذه الطاقة الإيجابية في عملك أو علاقاتك بمن حولك، ذلك أن أي موقف إيجابي سيؤسس لنتائج إيجابية لصالحك.

يمكنك أيضا أن تقوم بكتابة قائمة بكل ميزاتك وعيوبك، ثم قم بتقييم عيوبك وترتيبها حسب أهميتها وأولويتها في علاقاتك بالآخرين، ومدى تأثيرها على نجاحك في عملك وحياتك في المجمل. الآن عليك البدء بالتعامل مع نقاط الضعف بروح التحدي والمحاولة مرة تلو الاخرى – مع وضع بدائل مختلفة ...

__________________________________________________________________________________________________


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://pesegy2.ahlamontada.com
 
كيف تتغلب على عيوب شخصيتك؟
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
PesEgy2 :: الاقسام العامة :: المنتدى العام-
انتقل الى: